موقف إنساني من «سمورة»..

20 ألف دولار.. حكاية أغلى تذكرة لمسرحية سمير غانم

سمير غانم
سمير غانم

كشف الكاتب والمنتج  أحمد الإبياري، عن أحد أهم المواقف التي لا يمكن أن ينساها جمعته بالراحل الفنان الكبير سمير غانم، وهي قصة أغلى تذكرة دفعت في إحدى المسرحيات بمبلغ 20 ألف دولار من قبل مواطن خليجي.

وقال "الإبياري"، خلال لقائة ببرنامج "كلمة أخيرة" عبر قناة ON: "أثناء أحد عروضنا في لبنان، جاء لي المخرج وأخبرني.. لأننا كنا فاتحين شباك المسرح لينا، حيث أن الراحل لم يكن يعتمد على متعهد في البلدان التي يقيم فيها عروضه.. كان يحدثني إنزل بنفسك لبنان وافتحلي مسرح وأروح أعمل كده بدون اللجوء لفكرة المتعهد".

وأضاف أنه في يوم وقبل بدء المسرحية جاء شخص وطلب أن يشتري كل التذاكر، لأنه يريد مشاهدة سمير غانم بمفرده، وبالطبع قوبل طلبه بالرفض لكنه أصر وسأل عن قيمة التذاكر.

وأكمل أحمد الإبياري حكايته، موضحا أنه صعد وحكى لسمير غانم ما حدث فضحك ورفض الأمر، وقال: "ما أروحله البيت أعرض له لوحده أحسن".

وتابع أن هذا الشخص اشترى تذكرة واحدة ودفع 20 ألف دولار ثمنا لها، وعندما عرفوا بالأمر وأخبروا سمير غانم سألهم: "هو عاقل؟ وطلب أن يراه" والتقى به وأكد له أنه لا يصح أن يشتري التذكرة بهذا المبلغ لكنه أصر، فقام سمير بتوزيعها على كل العاملين في المسرح.